Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

Statcounter

بحث

الاثنين، 18 فبراير 2013

هل فعلا برنامج تور Tor يوفر سرية الإبحار على الأنترنت ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله.
هل فعلا برنامج تور Tor يوفر سرية الإبحار على الأنترنت ؟؟

كنا في مقالة سابقة تحدتنا عن برنامج تور Tor, وعن الإضافة التي يقدمها في حماية سرية البيانات و التصفح الآمن. في هذه المقالة سنكشف المستور وستطرح التساؤل الآتي : الى أي مدى يشفر تور بياناتنا و الى أي مدى يوفر لنا سرية التصفح ؟

كيف يقوم برنامج تور Tor بتشفير البيانات وحماية الخصوصية؟

'تور" هو عبارة عن شبكة واسعة من الأجهزة الحاسوبية التي تقوم بنقل البيانات مشفرة عن طريق Nodes إلى أن تصل آخر جهاز في الشبكة الذي يسمى Exit Node الـ Exit Node يقوم بالتواصل مع الخادم الذي طلبه العميل بإتصال غير مشفر.

هل فعلا برنامج تور Tor يوفر سرية الإبحار على الأنترنت ؟؟

في هذا المثال الجهاز Alice هو العميل, كما نرا العميل يقوم بالإتصال عن طريق سهم أخضر "وذلك يعني إتصال مشفر" إلى أن يصل إلى آخر Node في الشبكة ويسمى الـ Exit Node وبعدها يصبح السهم غير أحمر "أي إتصال غير مشفر" حيث يتصل بخادم على الإنترنت وفي هذا المثال إسمهJane . من هذا المثال نفهم بأن شبكة Tor تعتمد على الـ Nodes لإيصال البيانات إلى الهدف في الإنترنت.
 لكن ماهذه "Nodes" ؟ "Nodes" عبارة عن خوادم مدارة من قبل مجموعة متبرعين من حماة الخصوصية, حيث يمكن لأي شخص بتحميل برنامج TOR بأن يجعل جهازه أيضاً كـ Node أوExite Node. 

هنا تكمن المشكلة وهنا نقطة ضعف برنامج تور , فماذا لو قمنا بتشغيل الخادم كـ Exit Node ؟ في هذه الحالة طبعاً سوف نكون آخر حلقة في سلسلة التشفير وبالتالي سنتواصل مع الخوادم الخارجية ببيانات غير مشفرة ونستقبل الأجوبة غير مشفرة أيضاً ثم نعيدها لشبكة التور مشفرة إلى أن تصل للعميل مرة أخرى.

بإختصار, لو كان لدينا خادم وقمنا بإعداده ليعمل كـ Exit Node وليس Node عادي, فهنا يمكننا التنصت على الإتصال بطريقة Man in the Middle الكلاسيكية, ويثبت هذا الكلام البحث الذي قام به السويدي Dan Egerstad في سنة 2007 حيث قام بتسريب بيانات أكثر من 100 بريد إلكتروني وبيانات سفارات وبعض الحكومات التي تستخدم هذه الخدمة لحفظ خصوصيتها للإطلاع على التقرير هنا !


 ربما ستقول لي بأن هذا البحث الذي تتحدث عنه قديم من عام 2007,لكن المشكلة لا زالت موجودة وتعمل بأكمل وجه وبنفس درجة الخطورة وأنا حاليا أقوم بتصوير فيديو سأبين من خلاله كل ما ذكرته سابقاً!
إضافتاً الى أن مزودين الخدمة في العادة يقوموا بمنع تشغيل خدمات الـ TOR على خوادمهم, بل بعضهم يقوم بالمحاكمة قضائياً إن وجدوا أنك تقوم بتشغيل هذه الخدمة. هذا لأن طبيعة البيانات التي تدور في هذه الشبكة خطيرة جداً, و أغلب البيانات لنشاطات إباحية خطيرة مثل Child pornography وهو جنس الأطفال وبعض النشاطات الأخرى المشبوهة والخطيرة جداً .

وختاما أريد أن أنهي المقاله بسؤال يحيرني: فما الفائدة من إستخدام TOR إذا كان من الممكن للـ Exit Node من التنصت على الإتصال؟ أترك لكم الإجابة.

دمتم في رعاية الله الذي لا تضيع ودائعه, و الى اللقاء في موضوع جديد .







1 commentaires:

نحن قراصنة مخطوطات. نحن عبقرية عندما يتعلق الأمر بالقرصنة ، فإن مديري تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدينا متاحون للتعامل مع جميع وظائف القرصنة. نحن نقدم لعملائنا بأسعار معقولة وسرعة كبيرة. نحن لا نضيع الوقت ونضمن نسبة نجاحنا 100٪. خدماتنا تشمل تغيير جامعة درجات الفيسبوك ، تويتر ، IG الإختراق البريد الإلكتروني الإختراق ياهو الإختراق Gmail هاك الأفق هاك AOL هاك مسح السجلات الجنائية مسح بطاقة الائتمان بطاقات الائتمان ماستر كارد بطاقات الائتمان فيزا ويسترن يونيون تحويل الأموال تحويل البيانات قاعدة الائتمان الإختراق والكثير. من بين الخدمات الأخرى المخصصة ... كل هذا بسعر رائع. النتائج مضمونة. اتصل بنا على Prudenthcakers@gmail.com

إرسال تعليق