Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

Statcounter

بحث

الأربعاء، 13 فبراير 2013

برنامج PrivateTunnel لحماية الإتصال بواسطة الشبكات الإفتراضية VPN.

السلام عليكم و رحمة الله.

برنامج Client OpenVPN للإتصال بواسطة الشبكات الإفتراضية VPN.
 بعد ما تحدتنا في المقالة الماضية عن الشبكات الإفتراضية VPN و الخدمة التي توفرها في حماية البيانات أثناء إنتقالها في الشبكة. في هذه المقالة سنكمل الحديث في نفس الموضوع حيث أن هناك العديد من الشركات تعتمد بشكل حيوي على الوصول الى مخدماتها، الملفات و البيانات الخاصة بالعمل وذلك من مواقع متعددة و غير ثابتة احيانا و الكثير اعتمد على الفائدة الكبيرة التي تقدمها تكنولوجيا الـ VPN. الا انه عادة ما يترافق مع قلق شديد و خوف من مرور بياناتهم عبر الانترنت مثلا، لان هذه التكنولوجيا تعد تغيير في طريقة الاتصال مع المخدمات و البيانات التي يعرفونها و التي اعتادوا عليها وهذا التغيير يبعث بالشك و عدم الثقة و الذي ترتفع حدته بأرتفاع اهمية البيانات المطوب الولوج اليها. تجدر الملاحظة الى ان ختيار الـ  VPN client  المناسب هو مفتاح الحل لهذا الشعور في جعل هذه التقنية امنة، كما يشار الى ان هناك العديد من الـ VPN Serversمثل (Sonicwall and Fortinet) تتطلب منك استخدام الـ VPN Client الخاص بمخدماتها. ولكن هنالك العديد من المخدمات الاخرى تسمح باستخدام VPN client لطرف ثالث، بعضها مجاني بالمطلق و بعضها رخيص وبعضها يستحق ان تعرف عنه اكثر.اليوم أحضرت لكم برنامج مفتوح المصدر Open Source أي مجاني و هو Private Tunnel من Client OpenVPN.
  •  Private Tunnel
Private Tunnel هو عميل يتمتع بمواصفات الـ  SSL VPN Cleint وهو مدمج بشكل سهل و بسيط مع OpenVPN server، يتصف بالسهولة في الاعداد و الاستخدام و يقوم بالاتصال بالمخدم بشكل سريع جدا ومجاني و متوافق مع Windows, Mac, Linux, IOS Iphone, Android  ، متوافق مع جميع اصدارات Windows .

يعتمد الـ Private Tunnel في عملية الـ Authenticate  بين الطرفان على عدة تقنيات من بينها pre-shared secret key, certificates, username/password أما عملية التشفير فهي تعتمد على مكتبة تدعى OpenSSL وهي مشروع مفتوح المصدر ومنفصل تماما عن Private Tunnel بالتشفير إعتمادا على بروتوكول الـ SSL والـ TLS, الأداة بشكل عام جيدة وعملها مستقر والأهم من كل هذا أنها مجانية بشكل كامل ويوجد إصدارات خاصة بالـ Virtual Machine, ولتحميل الأداة والتعرف على المزيد من المعلومات راجع الموقع الرسمي لهم على العنوان الآتي هنا وتختار نظام تشغبلك. قبل تحميل البرنامج وجب عليك أولا التسجيل في الموقع الرسمي للبرنامج هنا . البرنامح يعطيك في البداية 100Mb من الداتا أي يؤمن لك حماية ل 100Mb من البيانات فقط, كلما دعوت صديق عبر الفيسبوك أو عبر رابط بعطى لك تحصل مجانا على 10Gb من الداتا.

برنامج PrivateTunnel للإتصال بواسطة الشبكات الإفتراضية VPN.
اضغط على الصورة لتكبيرها

الصورة أعلاه هي صورة الموقع بعد التسجيل, لزيادة المواقع التي تريد أن يكون التعامل معها مؤمن, تضيفها في الخانة وتعمل ADD. يمكن أت نقوم بهذه الحركة من الموقع أو من البرنامج.

برنامج PrivateTunnel للإتصال بواسطة الشبكات الإفتراضية VPN.
اضغط على الصورة لتكبيرها

أتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من هذه المقالة و كوٌنتم فكرة عن الشبكات الإفتراضية و عن الإتصال بواسطة ال VPN . الى موضوع أخر و مقالة أخرى أستودعكم الله والى اللقاء .





1 commentaires:

الموقع الرسمي مايشتغل

إرسال تعليق