Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

Statcounter

بحث

السبت، 2 فبراير 2013

تعرٌف برنامج ZoneAlarm لزيادة حمايتك .

السلام وعليكم و رحمة الله و بركاته

ZoneAlarm

كما نعلم جميعا ان اتصالك بالانترنت تكون قد فتحت منافد على جهازك من خلالها  تستطيع الدخول الى مواقع كثيرة او تصفح بريدك الالكتروني .ولكن هذه المنافد المفتوحة تجعل من السهل اختراق جهازك عن طريق قراصنة الحاسب (Hacker) الذين باستطاعتهم الدخول الى جهازك وأخد ما يشاؤون ( معلومات مهمه وحساسه كأرقام حساباتك الشخصية وكلمات المرور الى حساب البريد الالكتروني او حسابك الشخصي في البنك .. الخ) .
لحماية نفسك من هذه الاخطار المحيطه بالانترنت بالإضافة لأستعمالك لبرامج مضادة للفيروسات وجب عليك استعمال ما يسمى بالجدار الناري أو Firewall على جهازك الذي يقوم بقفل المنافد في وجه القراصنة والسماح فقط للبرامج والاتصالات المعروفه والمسموحه من عندك بالدخول الى جهازك . كذلك الحماية من البرامج الخبيثة وبرامج التجسس وجميع مايمكن ان يكون ضرر للحاسوب في الانترنت . لهذا الغرض أتيت لكم اليوم ببرنامج  (ZoneAlarm).
أولا ماهو ZoneAlarm  ؟
 
 برامج
ZoneAlarm  من برامج الحماية المشهورة عالميا يعطيك 3 برامح في برنامج واحد يعطيك مضاد فيروسات, جدار ناري ومضاد واقي من المواقع المشبوهة. في هذه التدوينة سأركز على جانب الجدار الناري حيث تكمن مهمة الجدار الناري في وضع حاجز مابين جهازك والانترنت لمنع التهديدات المنتشره في الانترنت من الدخول الى حاسوبك تماما مثل رجل الأمن الذي يقف امام المتشآت و البنايات ما ان تريد أن تذخل يسألك من أنت ؟ والى أين تريد الذهاب فإذا كان مسموح لك بالدخول فهو يسمح لك, واذا كان غير مسموح لك فهو يطردك. فعندما يريد مصدر غير معروف الاتصال بجهازك يقوم الجدار الناري بالتعرف عليه ومنعه اليا .ايضا يمكن اخفاء وجودك في الانترنت عن طريق الجدار الناري مما يضمن لك حماية من الاختراق .

من مزايا ZoneAlarm
1. حماية الاتصالات الواردة للجهاز والصادرة منه
2. واجهة البرنامج سهلة الاستخدام
3. حائز على عدة جوائز
4. تقنية متفوقة
5. منع الدخول اللاشرعي مع خاصية اخفاء جهازك داخل الانترنت
6. متوافق مع برامج الحماية ضد الفيروسات
7. مضاعفة الحماية مع اصدار ويندوز XP SP2

بالإضافة الى النسخة المجانية هناك خمس نسخ مختلفه من ZoneAlarm 
1.ZoneAlarm Pro
هذه النسخه للمحترفين حيث تحتوي على خيارات اكثر كحماية الهوية والسرية حيث تقوم هذه النسخه اليا بوقف الاعلانات البارزه Pop-up ads  ، منع باياناتك الشخصية من الخروج من جهازك الى الانترنت بدون موافقتك ،تقوم ايضا بالبحث عن ad ware cookies   وحذفها والسماح فقط للكوكيز من المواقع الموثوقة.
2. ZoneAlarm Antivirus
حماية شاملة ضد الفيروسات أو الديدان حيث يقوم اليا بتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالفيروسات وايضا يقوم بالبحث عنها وحذفها من الجهاز ويتحكم في رسائل البريد الالكتروني الصادرة ويوقف الرسائل التي يحتمل ان تتضمن فيروسات ايضا ويجعل جهازك مخفي عن اعين القراصنة.
3. ZoneAlarm Antispyware
هي عبارة عن نسخه من Zonealarm Pro   ولكن باستثناء السرية وميزات سرقة الهوية .
4. ZoneAlarm Internet Security Suite
يحتوي على جميع الخصائص الموجوده في المنتجات المذكورة اعلاه بالاضافه الى خاصية IMSecure Pro وفلتر للرسائل الدعائية .
IMSecure Pro. 5
برنامج حماية ضد الفيروسات يستخدم اذا كان لديك حساب في الياهو او الهوت ميل yahoo OR hotmail MSN.

تحميل البرنامج :
 البرنامج متوافق مع جميع اصدارات الويندوز . لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي للشركة : هنا

وأخيرا أتمنى أن تكونو قد استفدتم من هذه المقالة, و أتمنى أن تجربو البرنامج لأنه برنامح هائل وأستخدمه مند عدة سنوات ولم أعاني من أية مشكل معه الحمد لله بالإضافة الى برنامج مضاد الفيروسات Avast و برنامج Malwarebaytes.







0 commentaires:

إرسال تعليق